..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

  جامعة السعيدة تفتتح المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية بذمار

 

12


شبكة اخبار التعليم / ذمار

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم المبنى الجديد لكلية العلوم الطبية بجامعة السعيدة بمحافظة ذمار.

واطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه وكيل الوزارة لقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور غالب القانص ووكيل محافظة ذمار محمد عبد الرزاق، على المعامل الطبية والتجهيزات التقنية بأقسام الصيدلة والمختبرات وصحة المجتمع ومدى مطابقتها لمعايير الاعتماد الأكاديمي.

واستمعوا من رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور نبيل المغربي ورئيس الجامعة الدكتور أحمد الجنيد إلى ايضاح حول الخطوات التطويرية التي قطعتها الجامعة في توفير المباني والبنية التحتية والتجهيزات الحديثة التي تتوافق مع معايير مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ومتطلبات الاتحاد العالمي للتعليم الطبي.

وأشاد وزير التعليم العالي بمستوى البنية التحتية والتجهيزات الحديثة والمعامل الطبية التي تمتلكها الكلية وخطواتها الجادة في تطبيق المعايير الأكاديمية المعتمدة واستيفاء الملاحظات المقدمة من الوزارة.

وأشار إلى أن افتتاح المبنى الجديد للكلية سيحدث نقلة نوعية في العمل الأكاديمي والتنافس الإيجابي في تقديم خدمات تعليمية إيجابية لتحسين جودة المخرجات.

وأكد الوزير حازب الحرص على تحسين العلاقة بين الوزارة والقطاع الخاص من لفتح آفاق أوسع للاستثمار في مجال التعليم العالي وفقاً للمعايير العلمية والأكاديمية المعتمدة .. داعياً الجامعات الحكومية والأهلية إلى تسليم نماذج تحليل الوضع الراهن بما يكفل تضمينها في خطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 2021- 2025 م.

12