..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

لجنة التنسيق بالتعليم العالي تناقش اجراءات القبول في الجامعات اليمنية

44


شبكة اخبار التعليم / صنعاء

ناقشت اللجنة العليا للتنسيق والقبول في اجتماعها اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الاستاذ حسين حازب عدد من المواضيع المتعلقة باجراءات التنسيق والقبول في الجامعات اليمنية للعام الجامعي 2021/2020م.

واقر الاجتماع الذي ضم نائب الوزير نائب رئيس اللجنة الدكتور علي شرف الدين واعضاء اللجنة اعتماد نسب معدلات القبول في الكليات الطبية المساعدة وفقا لمعدلات القبول للعام الماضي 2019 - 2020م وتخفيض المعدلات في التخصصات الادارية والانسانية في النظامين العام والموازي على أن لا يقل المعدل فيها عن 60% .

وتطرق الاجتماع إلى مذكرة وزارة التربية بخصوص مقترح التعامل مع الثانوية العامة الصادرة من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الاحتلال السعوإماراتي واقرت بهذا الخصوص ان يظل الوضع على ما هو عليه خلال الاعوام الماضية ماعدا خريجي 2019 - 2020م يتم معالجة اوضاعهم بحسب مقترح وزارة التربية .

وأقرت اللجنة تكليف نائب الوزير ورئيسي جامعتي صنعاء و21 سبتمبر بمعالجة اوضاع طلاب اوائل الجمهورية وتوزيعهم على الجامعتين صنعاء و21 سبتمبر على ان يخضعوا للمفاضلة واختبارات القبول اسوة بزملائهم في النظام العام .

واكدت اللجنة ان على اوائل الجمهورية ان يتقدموا للمنافسة واختبارات القبول والمفاضلة في النظام العام كبقية الطلاب بداءاً من العام القادم 2021- 2022م الى حين عودة البنك المركزي وتوفر المنح الخارجية.

كما وقفت اللجنة أمام طلبات الجامعات الحكومية والأهلية المتعلقة بالتنسيق والقبول للعام 2020 / 2021م وأتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

12