..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

فتح باب القبول والتسجيل في برامج الدراسات العليا بجامعة صنعاء

 

9

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

أعلنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة صنعاء عن فتح باب التنسيق والقبول للدراسات العليا للعام 2020- 2021م في مساقي الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات .

وأوضح رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ، أن الجامعة حرصت على فتح 17 برنامجاً جديداً في الدراسات العليا تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للجامعة ووفقاً للرؤية الوطنية للتوسع في برامج الدراسات العليا الملبية لمتطلبات واحتياجات السوق وفي مقدمتها المجالات المالية والمصرفية والقانونية والتربية والتخصصات الطبية والهندسية .

وأكد انه تم معالجة كافة الاشكاليات التي كانت تواجه تعثر الطلاب في نظام الماجستير و الدكتوراه وفي مقدمتها ان لا يزيد دراسة الماجستير عن ثلاث سنوات، والدكتوراه حسب طبيعة التخصص .

وأشار الدكتور القاسم إلى انه تم خلال 2019م تطوير وتحديث 13 برنامج دراسات عليا تواكب متطلبات سوق العمل واحتياجات التنمية في مجالات التربية واللغات والعلوم والإعلام والتجارة والاقتصاد.

ولفت إلى انه تم حصر الطلاب المتعثرين في كل الكليات ووضع حلول سريعة لهم وآلية موحدة ومزمنة يتم من خلالها استكمال إجراءات تخرج الطلاب كل حسب مجاله واختصاصه.. داعياً الطلاب الراغبين بالتسجيل التقدم الى نيابة رئاسة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الجديدة مصطحبين الوثائق المحددة او الاطلاع على موقع الجامعة لمعرفة شروط وإجراءات القبول والتسجيل.

12