..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

بسبب كورونا .. وزارة التعليم الفلسطينية تغلق 131 مدرسة

46


شبكة اخبار التعليم / متابعات

أكد مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، إيهاب شكري، الأحد، أن "131 مدرسة أغلقت بسبب تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها، والإغلاقات تتم لفترة زمنية قصيرة للتعقيم، بالتنسيق بين وزارتي التربية والصحة".

وأوضح شكري، لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن الوضع الوبائي في المدارس ما زال تحت السيطرة، وستظل بقية المدارس مفتوحة أمام الطلبة والمعلمين، لكن يتم إغلاق الشعبة وتعقيمها في حال تسجيل إصابات لمدة تتراوح بين يومين وأسبوع وفقا لبروتوكولات تتبعها الوزارة.

في شأن آخر، أكد نائب رئيس لجنة الطوارئ الإعلامية الحكومية، غسان نمر، لإذاعة "صوت فلسطين"، أن "سيناريو الإغلاق الشامل قد يعود في أي لحظة بسبب استمرار تسجيل الإصابات بشكل كبير، وهو أمر يعود إلى عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية".

واعتبر نمر أن "العودة إلى الإغلاق مسألة مخيفة، ولجنة الطوارئ ستتخذ عدداً من الإجراءات، وكل السيناريوهات مطروحة، ولا يوجد حاليا حلول سوى الالتزام بالإجراءات الوقائية، وتشديد الرقابة والمخالفات".

وقال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، إن 40 ألف عامل فلسطيني في المناطق المحتلة سيغادرونها لمدة أسبوعين مع نهاية هذا الأسبوع، في حال صوتت حكومة الاحتلال على الإغلاق الكامل، وعدم السماح لأي من المنشآت بالعمل بسبب فيروس كورونا.

12