..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

طلاب اليمن في روسيا ينفذون إعتصاماً مفتوحاً

16


شبكة اخبار التعليم / متابعات

بدأ، اليوم الإثنين، في العاصمة موسكو الطلاب اليمنيين المبتعثين للدراسة بجمهورية روسيا الإتحادية، إعتصاماً مفتوحاً أمام أبواب السفارة اليمنية، وذلك رفضاً للقرارات التعسفية التي تنتهجها وزارة التعليم العالي بأسقاط عدد 113 طالباً من كشوفات المستحقات المالية للربع الأول 2020م وتأخر إرسال الرسوم الدراسية والمستحقات المالية لثلاثة أرباع متتالية.

ووجه الطلاب المعتصمين والقادمين من مختلف المدن الروسية وزارة التعليم العالي  بأيقاف التلاعب بمستقبل ثروة اليمن من خيرة طلابها وإكادييمها، وماتهنتهجه الوزارة من تخبطات وتعسفات منذ أعوام.. مشددين بذات الوقت بنبذ القرارات التعسفية وضرورة الإيفاء بكافة الإلتزامات للطلاب المبتعثين.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية لطلاب اليمن في روسيا، أنور السفياني: أن طلاب اليمن في روسيا دائماً وأبداً سيظلون هم الشعلة المتوقدة ضد كل من يتلاعب ويحاول مستقبل طلاب اليمن في الخارج، وإن خطواتهم التصعيدية مستمرة ولن تتوقف حتى تلتزم الحكومة ووزارة التعليم العالي بكافة إلتزاماتها وإرسال الإرباع، وإيجاد حلول جذرية للمشاكل المتكررة والتخبط واللا مسؤولية في إسقاط الطلاب من كشوفات المساعدة المالية.. مؤكداً بضرورة إضافتهم وصرف مستحقاتهم إسوة بزملائهم ليتسنى للطلاب الذهاب خلف تحصيلهم العلمي بدلاً من الإعتصامات والتظاهرات التي تسيء لسمعة البلد.. مطالباً سعادة السفير أحمد الوحيشي بفتح أبواب السفارة المغلقة للطلاب ليتمكنوا من إيصال أصواتهم بدلاً من بقائهم أمامها في العراء.

ويعيش الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج، ظروفاً صعبة أزاء تأخر صرف المستحقات المالية والقرارات التعسفية والعشوائية اللا مسؤولة والتي تنتهجها وزارة التعليم العالي بحق الطلاب.

12