..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

دعوات طلابية لإقالة السفير اليمني بموسكو

1127


شبكة اخبار التعليم / متابعات

دعت عدد من اتحادات طلاب اليمن في الخارج، الخميس، الحكومة الشرعية الى إقالة السفير اليمني في موسكو أحمد سالم الوحيشي، "لمخالفته العرف الدبلوماسي وامتهانه لكرامة الطلاب اليمنيين في روسيا" بحسب بيان صادر عن اتحادات الطلبة في عدة دول.

وقال البيان: "نتابع بقلق بالغ عبث الجهات الرسمية في التعليم العالي وبعض السفارات بمستقبل الطلاب اليمنيين في الخارج والتأخير الغير مبرر له في صرف مستحقاتهم".

وأضاف البيان -الصادر عن اتحادات الطلبة اليمنيين في السودان وماليزيا وروسيا وباكستان والمغرب وتركيا والمانيا والصين والهند وبولندا وكوبا- انه "رغم الوعود المتكررة بحل قضايا الطلاب يزداد وضع الطلاب ومشاكلهم سوءً وتعقيداً، بل إجراءات الإقصاء واللامبالاة والتقصير والإهمال من قبل جهات الابتعاث وبعض السفارات".

وتابع "لقد ناشد الطلاب اليمنيين في الخارج جميع الجهات المعنية لإيجاد حلول جذرية لقضايا الطلاب وضبط المسؤولين المتسببين فيها، ولكن النتائج تأتي عكس ما ينادي به الطلاب".

وكانت الشرطة الروسية، قد أوقفت الأربعاء، 7 طلاب يمنيين مبتعثين للدراسة في موسكو، خمسة منهم ضباط شرطة، وذلك بطلب من السفير أحمد الوحيشي، وفق بيان للجنة التحضيرية لاتحاد طلاب اليمن في موسكو.

وذكر بيان اللجنة التحضيرية أن الشرطة الروسية أفرجت عن الطلاب المحتجزين "بعد تدخل مباشر من قبل الوزير المفوض في سفارتنا الدكتور عبدالباري باكر".

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، نظم العشرات من الضباط و قفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في العاصمة الروسية للمطالبة بإقالة السفير الوحيشي بسبب "تعسفاته المستمرة"بحقهم حسب قولهم.

 

12