..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

الشامي يدشن العام الدراسي الجديد في مراكز محو الأمية بمحافظة المحويت

15

 

 

رئيس جهاز محو الأمية يعقد اجتماعاً موسعاً مع القيادات المحلية ويزور عدد من مراكز التدريب بالمحويت 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

دشن رئيس جهاز محو الأمية فؤاد عبد الله الشامي اليوم بمحافظة المحويت العام الدراسي الجديد للدارسين والدارسات بمحو الأمية وتعليم الكبار.
وقد سبق التدشين عقد اجتماعاً موسعاً للقيادات المحلية في مكتب التخطيط بالمحافظة بحضوى وكيل المحافظة الشيخ حمود شملان ومدير عام مكتب محو الأمية بالمحافظة الاستاذ/ محمد علي النزيلي ومدير عام مكتب التربية الاستاذ/ ابراهيم حمود الزين ونائبه ا/ شرف عبد الرحمن، ومدير عام التعليم المهني الدكتور /عبد الملك مزارق ومدراء وكوادر محو الأمية وتعليم الكبار بمديريات محافظة المحويت.

أفتتح اللقاء وكيل المحافظة الشيخ حمود شملان والذي رحب بالأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والمرافقين له، مشيداً بجهود الجهاز خلال المرحلة الراهنة رغم التحديات الذي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

هذا وقد أكد رئيس الجهاز الاستاذ فؤاد الشامي في كلمة توجيهية للقاء أهمية حشد الجهود الرسمية والشعبية في الاسهام من الحد من الأمية باليمن، وأعرب عن سعادته واعتزازه بإنطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الجهاز للعام الدراسي الجديد والرامية لرفع أعداد الدارسين بصفوف محو الأمية بما يحقق التوجهات العليا نحو خفض نسبة الأمية إلى أقل من 20% وكما حددته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة "يدٌ تحمي ويدٌ تبني"

بدوره استعرض مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة المحويت أ. محمد علي النزيلي الجهود المبدولة لرفع عدد الدارسين بصفوف محو الأمية بالمحافظة والوصول إلى 20ألف دارس ودارسة خلال العام الدراسي الجديد.
كما تطرقت أ. شوقية الحكمي مدير عام المرأة بالمحافظة في كلمتها إلى أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل التغلب عليها بتكاتف الجميع من سلطات محلية ومنظمات مجتمع مدني.

هذا وقد قام رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار والفريق المرافق له بزيارة ميدانية لمركز محو الأمية بمديرية الرجم، والذي يضم 700 دارسة، ثم زيارة مركز تعليم وتدريب المرأة الريفة بمدينة المحويت، وجمعية البشائر الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة لتعليم الخياطة والحرف اليدوية والكوافير ومهارات الحياة من روضة أطفال وتعليم أساسي للمعاقين ومحو الأمية،
معبرين عن إعجابهم وشكرهم للقائمين على هذه المراكز ومايقومون به من أعمال تخدم الأفراد و الأسر والمجتمع وتعكس أهمية التعلم في هذه المراكز.

رافق رئيس الجهاز في زيارته الأستاذ عبدالفتاح الحيلة مدير عام الرقابة بديوان عام الجهاز، وعدد من المختصين.

 

12