..................................................

 You2 Telegram Watsap2 T2 F2

رئيس جهاز محو الأمية يرأس لقاء موسع لمكتب الجهاز بصنعاء للتهيئة للعام الدراسي الجديد

9


شبكة اخبار التعليم / صنعاء

عقد اليوم بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بصنعاء لقاء موسع ناقش فيه جهود الإعداد والتهيئة للعام الدراسي الجديد.

وتطرق اللقاء الذي ضم قيادة وكوادر جهاز محو الأمية بمحافظة صنعاء إلى خطة توسع المكتب لضمان رفع عدد الدارسين والدارسات بفصول محو الأمية.

وأشاد وكيل محافظة صنعاء طالب دحان بجهود جهاز محو الأمية وتعليم الكبار رغم التحديات التي أفرزها استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود واسهام الجميع في دعم برامج وأنشطة جهاز محو الأمية لضمان الحد من الأمية التي يسعى العدوان من خلالها تجهيل أبناء الشعب اليمني.

فيما أكد رئيس الجهاز فؤاد عبدالله الشامي أهمية حشد الجهود الرسمية والشعبية واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم والإسهام في الحد من الأمية باليمن.

وأشار إلى إرتفاع نسبة الأمية في اليمن نتيجة استمرار استهداف العدوان المباشر والممنهج للعملية التعليمية ومنشآتها ما أسفر عن ارتفاع نسبة التسرب من المدارس.

وشدد الشامي على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق أهداف الجهاز الرامية رفع أعداد الدارسين بصفوف محو الأمية والوصول إلى ٣٥٠ ألف دارس ودارسة خلال العام الدراسي الجديد.

بدوره استعرض مدير محو الأمية بمحافظة صنعاء إبراهيم الحميدي الجهود المبذولة لرفع عدد الدارسين بصفوف محو الأمية بالمحافظة والوصول إلى ٢٣ ألف دارس ودارسة خلال العام الدراسي الجديد.

وتطرق إلى أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل التغلب عليها بتكاتف جهود الجهاز والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني .. منوها بجهود قيادة الجهاز التي تسعى لتفعيل مكاتب محو الأمية وتعليم الكبار بمختلف المديريات والمحافظات.

12