أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية الآفاق تودع دفعة “Dreamers” بحضور رسمي وشعبي مميز

كلية الآفاق تودع دفعة “Dreamers” بحضور رسمي وشعبي مميز

Spread the love

كلية الآفاق تودع دفعة

برعاية معالي أ/غازي أحمد علي محسن وزير التعليم الفني والتدريب المهني أحتفلت كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية اليوم الإثنين الموافق 24-6-2024م في قاعة ذو ريدان بالعاصمة صنعاء بتوديع خريجي الدفعة الثالثة عشر المجموعة الثانية دفعة (Dreamers) والذي جاء تزامناً مع عيد الغدير الذي يحتفل به الشعب اليمني في الثامن عشر من ذي الحجة وقد كان الحفل لتخصصات (قبالة وتوليد ومختبرات ومحاسبة وحاسوب وإدارة أعمال وإدارة صحية) من خريجي الكلية وقد حضر الحفل كلاً من:-
وكلاء وزارة التعليم الفني والتدريب المهني
ا/ علي زهرة
ا/ عبدالسلام الزبيدي
ا/ محمد الحميري
د/ محمد عبدالوهاب رئيس وحدة سوق العمل في الجهاز التنفيذي لكليات المجتمع.
الاستاذ/ أحمد الطيبي وكيل أمانة العاصمة.
الاستاذ/عارف محمد كُباس رئيس مجلس إدارة الكلية. د/ مجدي علي الصماط عميد الكلية.

والعديد من موظفي ومدرسي الكلية ورؤساء الأقسام بالإضافة إلى حضور بعض المشائخ والوجهاء و أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاه النشيد الوطني ومن ثم تكريم الأوائل والخريجين وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية والفنية.

وانتقالاً إلى كلمة الخريجين التي ألقتها الطالبة/ منار السميري، حيث عبرت فيها عن مشاعر الخريجين في اليوم الذي وجدوا فيه ضالتهم المنشودة واهدافهم السامية الذي لطالما كانوا يبحثون عنها في خضم ما تتمخضه الأحداث جراء العدوان على الشعب اليمني.

هذا وقد القى الاستاذ/ علي زهرة وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني كلمة هنأ فيها الخريجين والخريجات بمناسبة التخرج كما شكر عمادة الكلية وكادرها وعلى رأسهم عميد الكلية الدكتور مجدي الصماط ورئيس مجلس الإدارة الاستاذ عارف كباس وكل من له صلة بها وذلك لما يقدموه للطلاب من تسهيلات من شأنها أن تمهد لهم الطريق نحو سوق العمل.
كما اكد على ضرورة الاهتمام بالعملية التعليمية وان يطور الخريجين قدراتهم ومهاراتهم خاصة انهم في تخصصات طبية وهم ملائكة الرحمة ونوة لامور كثيرة وكانت كلمة معبرة من رجل اكاديمي وهامة وطنية كبيرة.

من جانبه ألقى الدكتور/ مجدي علي الصماط عميد الكلية كلمة هنأ من خلالها جميع الخريجين بهذه المناسبة.

وقال الصماط مؤكداً بأن الكلية تفتخر بكل خريجيها من خلال مساهمتهم في نمو هذا الوطن وبداية انطلاقتهم إلى سوق العمل، وتبعاً للأعمال التي سيشغلونها عبر مسيرة حياتهم المهنية، وأضاف الصماط بقوله بأن الكلية على كامل الثقة بأنهم سيكونون لها خير ممثل، ولم يكن حفل التخرج مجرد حدث سنوي اعتيادي لمنح الشهادات والتكريم وإنما أيضا وسيلة للتأكيد على رسالة الكلية في تقديم خدمات التعليم والخدمات المجتمعية بجودة عالية لروادها’ وذكر في كلمته ان الكلية تتجه نحو التطوير والتحديث. وفي ختام كلمته قدم خالص الشكر والتقدير لموظفي الكلية من اكاديميين واداريين و فنيين وكذا الشكر لقيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير ورئيس الجهاز التنفيذي لما يولوه من اهتمام بكليات المجتمع.

هذا وقد تم في نهاية الحفل تكريم أعضاء هيئة التدريس وكذا الهيئة الإدارية والفنية بالكلية والداعمين بدروع الكلية المتميزة’ علما ان الكلية احتفلت يوم امس بتخريج بقية التخصصات من الدفعة الثالثة عشر المجموعة الاولى (انطلاقةحُلم).